Welcomre to the Alexandria library science department Blog

مرحبا بحضراتكم في المدونة الرسمية لقسم المكتبات والمعلومات - جامعة الإسكندرية،و كم تسعدنا مساهماتكم وتعليقاتكم****تمنياتنا للجميع بعطلة صيفية موفقة ومثمرة إن شاء الله

عن المدونة

استكمالاً لنشاط القسم الثقافي أتت هذه المدونة، لتخدم مجتمع القسم وتقدم خلاصة فكر أساتذته ومدارسهم واتجاتهم، وتمهد الطريق لأبناء القسم لنشر اسهاماتهم واتاحتها على نطاق واسع.

فمن بنات أفكار السيدة الدكتورة/ نيهال فؤاد إسماعيل - المدرس بالقسم - ولدت فكرة المدونة، وعكفت سيادتها على تنفيذ الفكرة على أرض الواقع فقامت بجهد عظيم لتنظيم العمل وبناء فريق تحرير للمدونة تحت إشراف ومتابعة السيدة الأستاذة الدكتورة/ غادة عبد المنعم موسي - رئيس القسم.

ومن ثم - بناء على توجيهات رئاسة القسم - انتقل تنفيذ وإدارة المدونة على الشبكة العنكبوتية الى الأستاذة/ آلاء جعفر الصادق - معيد بالقسم؛ وفي يوم 3 ديسمبر لعام 2010 توج نشاط القسم على الانترنت بإطلاق المدونة على الشبكة العنكبوتية، وذلك بالتزامن مع بناء حساب خاص للقسم على شبكة تويتر الاجتماعية، وإطلاق معرض صور لتوثيق أنشطة القسم وفعالياته على شبكة فليكر بالإضافة الى مجموعة القسم الرسمية على الفيس بوك المتاحة منذ عام 2008 م، وقناة القسم الرسمية على شبكة اليوتيوب المتاحة منذ عام 2009 م.

وبذلك ينفرد قسم مكتبات الإسكندرية بمكانة متقدمة في مجتمع المعلومات العربي على الانترنت من خلال تسخيره أدوات الويب 2.0 لتوصيل رسالته والتواصل مع مجتمعه.
 

والله ولى التوفيق،،

آلاء جعفر الصادق

هناك 7 تعليقات:

  1. السلام عليكم ممكن مساعدة اني بحاجة الى بحوث ودراسات في مجال البرمجة اللغوية العصبية ممكن تساعدوني الله يبارك فيكم

    ردحذف
  2. jasimrathe@gmail.com هذا الحساب الي عايز يساعدني اكون منه ممنون كتير

    ردحذف
  3. يسر ادارة موقع تبادل الاعلانات العربي التواصل معكم ومشاركتكم في شبكتنا الاعلانية على الرابط التالي : http://exarab.com/ads/

    ردحذف
  4. العمل الطيب يخلد ذكري طيبة لصاحبة .

    ردحذف
  5. مادامت دكتورة أمانى الرمادى أشادت فلابد أن يكون خير

    ردحذف
  6. مادامت دكتورة أمانى الرمادى أشادت فلابد أن يكون خير

    ردحذف
  7. مادامت دكتورة أمانى الرمادى أشادت فلابد أن يكون خير

    ردحذف